المحلية

خلال لقاء مايسمى المجلس السياسي التابع للمليشيا… مهدي المشاط يتلقى صفعة جديدة من الشيخ صادق أمين أبو راس:

موقف ثابت:

أكد مصدر أن الشيخ صادق بن أمين أبوراس ظل ثاتبًا على موقفه القوي بشأن صرف مرتبات الموظفين، ومنح المواطنين حقوقهم، حيث جرى سجال خلال اجتماع مجلس الحكم الحوثي، بشأن تصريحات أبوراس الأخيرة التي ألقاها خلال فعالية ذكرى تاسيس حزب المؤتمر بصنعاء.
وذكر المصدر، أن المشاط تحدث مع محمد علي الحوثي، عن ضرورة ما أسماه “توحيد الجبهة الداخلية وتماسكها”، وطالب بأن تتسق مواقف المؤتمر وتصريحات قياداته، مع مواقف وتصريحات قيادة جماعة الحوثي السلالية.

اصرفوا رواتب الناس
فكان الرد القوي من الشيخ صادق ابوراس – بحسب المصدر -، أن الحفاظ على الجبهة الداخلية (للانقلاب) ليس بـ”توافق المؤتمر وأنصار الله”، إنما باستشعار معاناة الناس والشفقة عليهم وصرف رواتبهم ومستحقاتهم وتحسين أوضاعهم بدلا من الهروب وتحميل الغير المسؤولية.
وأكد المصدر للمشهد اليمني، أن الشيخ صادق أمين أبوراس، تمسك بتصريحاته السابقة، وقال أنه تحدث بخصوص المرتبات والحقوق بلسان المواطنين وعبر عن هموم وغضب الشارع، ولم يملي عليه أي طرف تلك التصريحات.
وجدد أبوراس، مطالبته بأن تكون شراكة المؤتمر لجماعة الحوثي، شراكة حقيقية وليست صورية، وأن تعمل الجماعة ورئيس السياسي، مهدي المشاط والحكومة بصنعاء على صرف مرتبات الموظفين ومصارحة الشعب بالإيرادات، وتحمل المسؤوليات، قبل أن تصل الأمور إلى غضب شعبي لا يمكن السيطرة عليه أو إيقافه.
استياء وتهديد
وقال المصدر أن هذه التصريحات أثارت استياء المشاط ومحمد علي الحوثي، وقالوا بأن الشيخ صادق يتحمل مسؤولية الأصوات المطالبة بالمرتبات، وتطرق الحوثي إلى أنه قد أعطى توجيهات بحصر ممتلكات “النظام السابق” وبيعها لصالح المرتبات، قبل أن يرد عليه أبوراس بالقول: الأولى الكشف عن مصير ما أعلنتم عنه في 2017 من مدخرات وأموال وممتلكات قلتم إنها تكفي لصرف مرتبات عشر سنين قادمة!. في إشارة إلى ما أعلنه الحوثيون بعد سيطرتهم على منازل الراحل علي عبدالله صالح، الرئيس اليمني الأسبق.
وأضاف المصدر لـ “المشهد اليمني”، أن الشيخ صادق أمين أبو راس، مقابل ذلك، قال إنه لم يذكر في كلمته الأخيرة بذكرى تاسيس المؤتمر، إلا “قطرة من مطرة” حسب تعبيره، وتساءل: “خرجتوا تخونونا بعدها فكيف لو كشفنا كل الملفات، وتحدثنا عن كل ما يجري وما حدث من 2014 إلى اليوم؟”.
وقال المصدر إن المشاط قال إن عليهم جميعًا الاحتكام والامتثال لأوامر وتوجيهات عبدالملك الحوثي، والانصياع لخطته بشأن ما يسمى بـ”التغيير الجذري”، مشيرًا إلى أن الاجتماع انفض دون إزالة الاستياء لدى الطرفين.
كلمة الشرارة
وكان الشيخ صادق أمين أبوراس، ألقى خطابا بمناسبة الذكرى الـ41 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، بحضور الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، شيخ مشايخ قبائل حاشد، الخميس قبل الماضي.
وتحدث الشيخ صادق أبو راس عن حقوق المواطنين، وواجبات الدولة تجاههم وضرورة صرف مرتبات الموظفين، ودعا جماعة عبدالملك الحوثي للكف عن تخوين واستعداء ومعاملة الآخرين بعنصرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى